The show
اهلا و سهلا بك زائرنا في منتدى الموسوعه العلميه الشامله
ندعوك بان تقوم بالتسجيل في منتدانا

The show

منتدى الموسوعه العلميه الشامله يرحب بكم اهلا و سهلا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مراحل الانحلال الحراري للكتلة الحيوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملك
عضو جديد


عدد المساهمات : 94
نقاط : 250
تاريخ التسجيل : 05/09/2013

مُساهمةموضوع: مراحل الانحلال الحراري للكتلة الحيوية   الأربعاء سبتمبر 11, 2013 1:21 pm

لأن الانحلال الحراري يحتاج للحرارة، اقترحت أساليب مختلفة لتوفير الحرارة لجزيئات رد فعل الكتلة الحيوية :

الاحتراق الجزئي لمنتجات الكتلة الحيوية عن طريق حقن الهواء. هذه الطريقة تؤدي لمنتجات ذات نوعية رديئة.
نقل الحرارة مباشرة مع الغازات الساخنة من خلال الغازات المثالية التي يتم تسخينها وإعادة تدويرها. المشكلة هي لتوفير ما يكفي من الحرارة مع التدفق المعقول للغاز.
نقل الحرارة غير المباشر مع سطوح متبدلة (الجدار، والأنابيب). فمن الصعب تحقيق نقل الحرارة الجيد على جانبي من الحرارة سطوح التبادل.
نقل الحرارة مباشرة مع مواد صلبة دوارة : المواد الصلبة تنقل الحرارة بين الموقد ومفاعل الانحلال الحراري. هذه العملية فعالة ولكن التكنولوجيا معقدة.

الانحلال الكتلة الحيوية الحراري السريع يجب أن تكون الأرض في الجسيمات الدقيقة وطبقة عازلة شار أن الأشكال على السطح من الجزيئات يجب أن يكون رد فعل مستمر إزالتها. تم اقتاح التقنيات التالية لالانحلال الحراري للكتلة الحيوية :

الاسرة الثابتة كانت تستخدم لإنتاج الفحم التقليدي. نقل الحرارة البسيط والبطيء ينتج في حقول منخفضة السوائل.
الخرامة: هذه التكنولوجيا هي مقتبسة من عملية لورجي لتغويز الفحم. الرمال الساخنة والجسيمات الكتلة الحيوية ويتم تغذية واحد في نهاية برغي. المسمار يخلط الرمل والكتلة الحيوية. فهو يوفر تحكم جيد في الوقت الذي تحتاجه الكتلة الحيوية للاحتراق. هذا لا يخفف من منتجات الانحلال الحراري مع الناقل أو الغاز السائل. ومع ذلك، يجب إعادة تسخينها الرمل في وعاء منفصل والاعتماد على الميكانيكية هو الامر المهم. لا يتم تنفيذه على نطاق تجاري واسع.
عمليات صيغة الجر : جزيئات الكتلة الحيوية تنتقل بسرعة عالية على سطح معدني ساخن. تذرية أي حرف في تشكيل سطح جزيئات يحافظ على نسبة عالية من نقل الحرارة. ويمكن تحقيق ذلك باستخدام السطح المعدني الغزل بسرعة عالية داخل سرير من جسيمات الكتلة الحيوية، والتي قد تثير مشاكل اعتمادية ميكانيكية ولكن يمنع أي تمييع لهذه المنتجات. كبديل يتم تعليق الجسيمات مع الغاز الناقل وعرضه بسرعة عالية من خلال الإعصار الذي يتم تسخين جداره ،يتم تبريد المنتجات مع الغاز الحامل. وهناك مشكلة مشتركة مع جميع عمليات الجر هو أن حجم المتابعة أمر صعب نظرا لأن نسبة من سطح الجدار إلى انخفاض حجم المفاعل كما هو زيادة حجم المفاعل. لا يتم تنفيذها على نطاق تجاري واسع.
مخروط الدورية : الرمال غير الساخنة وجسيمات الكتلة الحيوية يتم أدخالها في مخروط الدورية. نظرا لنظام التناوب في مخروط، مزيج من الرمل والكتلة الحيوية تنقل عبر سطح مخروط بواسطة قوة الطرد المركزي. مثل غيرها نقل مفاعلات السرير نسبيا جزيئات دقيقة هي المطلوبة للحصول على ناتج سائل جيد. لا تنفذ على نطاق تجاري واسع.
اسرة التحكم : جزيئات الكتلة الحيوية تدخل على سرير من الرمال الساخنة، التي عادة ما تكون معممة منتج للغاز. معدلات نقل الحرارة العالية نتيجة تحكم الرمل في التدفئة السريعة لجسيمات الكتلة الحيوية. هناك بعض التذرية عن طريق الاستنزاف مع حبيبات الرمل ولكنها ليست فعالة كما في عمليات الجر. الحرارة التي عادة ما تنقل من خلال أنابيب المبادلات الحرارية التي تسخن غاز الاحتراق. هناك بعض التخفيف من المنتجات، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة لاختصار وإزالة ضباب النفط الحيوي واخراجه من مكثفات الغاز. هذه العملية قد تم الارتقاء بها من جانب شركات مثل دينامتوف واجري ثيرم. تتمثل التحديات الرئيسية في تحسين نوعية واتساق النفط الحيوي.
تعميم أسرة التحكم: جزيئات الكتلة الحيوية تدخل على سرير تحكم بالرمال الساخنة.الغاز، والرمل، وجسيمات الكتلة الحيوية التحرك معا، مع نقل الغاز عادة ما يجري على الغاز المنتج تعميمها، على الرغم من أنه قد يكون أيضا غازات الاحتراق. ارتفاع الحرارة ومعدلات نقل الرمال من ضمان التدفئة السريع للجسيمات الكتلة الحيوية والتذرية أقوى من سرير مع تحكم والعادية. فاصل سريع يفصل بين المنتج الغازات والأبخرة من الرمال والجسيمات شار. حبيبات الرمل يتم إعادة تسخينها في سفينة تحكم والموقد وإعادة تدويرها إلى المفاعل. على الرغم من أن هذه العملية يمكن بسهولة الارتقاء بها، بل هي معقدة والمنتجات التي تضعف كثيرا، والذي يعقد كثيرا الانتعاش من المنتجات السائلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
roro
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات : 210
نقاط : 284
تاريخ التسجيل : 30/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: مراحل الانحلال الحراري للكتلة الحيوية   الخميس سبتمبر 12, 2013 2:35 am

موضوع مفيد جدا
مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammad ali
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات : 242
نقاط : 252
تاريخ التسجيل : 16/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: مراحل الانحلال الحراري للكتلة الحيوية   الخميس سبتمبر 12, 2013 3:06 pm

شكرا لك موضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مراحل الانحلال الحراري للكتلة الحيوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The show :: قسم العلوم :: علوم الكيمياء-
انتقل الى: